Scroll Top
مقر المؤسسة : ٢٢ ش عبد الحميد لطفى - الدقي - الجيزة - مصر.

اشتراك وحضور مؤسسة السلام للثقافه والحوار والفنون في معرض ومؤتمر بمكتبة الاسكندريه مركز المؤتمرات

ؤسسة السلام للثقافه والحوار والفنون ،،في معرض ومؤتمر بمكتبة الاسكندريه مركز المؤتمرات

افتتحت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فعاليات مؤتمر «المجتمع المدني.. نحو شراكة فعالة في الجمهورية الجديدة» والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، وذلك بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة الإسكندرية ولفيف من الإعلاميين وممثلي المجتمع المدني والهيئات الدولية، وتستمر فعالياته على مدار يومين بمكتبة الإسكندرية.



نظمت مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي مؤتمرًا بعنوان “المجتمع المدني: نحو شراكة فعالة في الجمهورية الجديدة”، يومي الثلاثاء والأربعاء 20-21 يونيو، وافتتح أعمال المؤتمر كل من الدكتورة نيفين القباج؛ وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، واللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية، والدكتور عبد العزيز قنصوة؛ رئيس جامعة الإسكندرية. ونظم على هامش المؤتمر معرضًا لمنتجات الجمعيات الأهلية من مختلف محافظات الجمهورية و تم اشتراك وحضور مؤسسة السلام للثقافه والحوار والفنون .






يشمل المؤتمر العديد من المحاور التي تتصل بدور الجمعيات الأهلية في مواجهة التطرف، ونشر ثقافة التسامح، والدور الذي تلعبه هذه الجمعيات في مواجهة الأزمات مثل التعامل مع اللاجئين، وأزمة الغذاء، والعنف ضد المرأة.  


وتحدث في اليوم الأول للمؤتمر المستشار جميل حليم؛ عضو مجلس الشيوخ، والدكتور أيمن صادق؛ مدير كاريتاس مصر، والأستاذ عصام شيحة؛ رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، والدكتور جورج فهمي؛ أستاذ مساعد بالجامعة الأوربية في فلورانسا بإيطاليا، والدكتور جمال عبد الجواد؛ رئيس برنامج السياسات العامة وعضو الهيئة الاستشارية بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، والدكتور خالد حنفي؛ الخبير بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بجريدة الأهرام وعدد آخر من المتحدثين، وذلك بحضور لفيف من كبار المفكرين وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وقيادات الإعلام، وممثلي الجمعيات الأهلية من كافة محافظات الجمهورية من شمال سيناء وأسوان والنوبة والوادي الجديد، وسيوة، والوجهين القبلي والبحري ومدن القناة والقاهرة.



كما شهد اليوم الثاني من المؤتمر جلستين: الأولى تحت عنوان “تجارب في التنمية وإبداع الثقافات المحلية”، تناول فيها العمل الاهلي والتنمية في محافظات سيناء واسوان وسيوة، والجلسة الثانية بعنوان “تعبئة الموارد: الفرص والتحديات” في حوار مع الشركاء من الهيئات الدولية مثل البرنامج الإنمائي التابع للأمم المتحدة، ووكالة التنمية الأمريكية، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

اترك تعليقا